Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الرئيسية
الرئيسية/
  • English
  • عربي
الرئيسية الرئيسية
  • بريد الطلاب
  • بريد اعضاء هيئة التدريس / الموظفين

أتصل بنا

  • اتصل بنا

تسجيل الدخول

  • تسجيل الدخول

General: Social Media

  • Linkedin
  • Twitter
  • YouTube
  • English
  • عربي

Header:Dark Mode

  • Dark mode
  • الاوامر
  • خريطة الموقع
  • search

Header: Call Us

  • اتصل بنا

Header: User Menu

  • تسجيل الدخول

Main navigation

  • عن الجامعة
    • مكتب رئيس الجامعة
    • الخطة الاستراتيجية
    • مجلس الجامعة
    • النطاق الأكاديمي
    • خريطة الموقع
    • مكتب تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠
    • أعضاء هيئة تدريس
  • إدارة الجامعة

    الإدارات

    • إدارة المستودعات
    • إدارة الخطط والبرامج الأكاديمية
    • إدارة التطوير المهني
    • مكتب التحول المؤسسي - إحكام
    • إدارة العلاقات العامة
    • إدارة الامن والسلامة
    • إدارة الحركة والنقل
    • إدارة الخدمات
    • إدارة المخاطر
    • الإدارة العامة الخدمات المساندة
    • الإدارة العامة للشوؤن المالية والإدارية
    • إدارة الميزانية
    • مركز الوثائق و المحفوظات
    • الإدارة العامة للاتصال والإعلام
    • الإدارة المالية
    • الإدارة القانونية
    • الإدارة العامة للمشاريع
    • الإدارة العامة للتطوير الإداري
    • إدارة المشتريات و المناقصات
    • إدارة أملاك الجامعة
    • إدارة المراجعة الداخلية
    • إدارة المتابعة
    • إدارة التعاون الدولي
    • إدارة الترجمة و النشر
    • إدارة التخطيط
    • إدارة الاستثمار والأوقاف
    • إدارة الاتصالات الإدارية
    • إدارة الابتعاث و التدريب
    • إدارة الإسكان
    • إدارة الإحصاء والمعلومات
    • إدارة استقطاب أعضاء هيئة التدريس

    العمادات

    • عمادة القبول والتسجيل
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة شؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني
    • عمادة شؤون الطلاب
    • عمادة الدراسات العليا

    الوكالات

    • وكالة الجامعة
    • وكالة الجامعة للتطوير والجودة
    • وكالة الجامعة للشؤون التعليمية
    • وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات

    المراكز والمعاهد

    • معهد الدراسات والخدمات الإستشارية
    • وحدة الخريجين
    • إدارة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد
  • الكليات

    شقراء

    • كلية العلوم والدراسات الإنسانية - شقراء
    • كلية التربية - شقراء
    • كلية الطب - شقراء
    • كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات - شقراء
    • الكلية التطبيقية
    • كلية العلوم الطبية التطبيقية - شقراء

    عفيف

    • كلية إدارة الأعمال - عفيف
    • كلية العلوم والدراسات الإنسانية - عفيف

    ضرماء

    • كلية العلوم والدراسات الإنسانية - ضرماء

    الدوادمي

    • فرع الكلية التطبيقية بالدوادمي
    • كلية العلوم والدراسات الإنسانية - الدوادمي
    • كلية التربية - الدوادمي
    • كلية الهندسة - الدوادمي
    • كلية الطب - الدوادمى
    • كلية الصيدلة - الدوادمي
    • كلية العلوم الطبية التطبيقية - الدوادمي

    حريملاء

    • فرع الكلية التطبيقية بحريملاء
    • كلية العلوم والدراسات الانسانية - حريملاء

    القويعية

    • كلية العلوم الطبية التطبيقية - القويعية
    • فرع الكلية التطبيقية بالقويعية
    • كلية العلوم والدراسات الإنسانية - القويعية

    ساجر

    • كلية العلوم والآداب - ساجر

    ثادق

    • كلية العلوم والدراسات الانسانية - ثادق

    المزاحمية

    • كلية التربية - المزاحمية
  • المركز الإعلامي
    • أخبار الجامعة
    • الإعلانات
    • الفعاليات والأنشطة
    • وسائل الاعلام
    • مكتبة الصور
    • القرارات
    • مكتبة الفيديو
    • صحيفة الجامعة
    • المشاركة الإجتماعية الإلكترونية
    • صحيفة حياة الجامعة
  • الخدمات الإلكترونية
    • بوابة أعضاء هيئة التدريس و الموظفين
    • بوابة الطلاب
    • بوابة الزوار
  • المكتبة الإلكترونية
    • مجلات الجامعة العلمية
    • الأسئلة الشائعة
    • الأدلة واللوائح
    • البيانات المفتوحة
    • المكتبة الرقمية السعودية
    • مكتبة الصور

General: Social Media

  • Linkedin
  • Twitter
  • YouTube

Header:Dark Mode

  • Dark mode
  • الاوامر
  • خريطة الموقع
  • search
  1. الرئيسية
  2. الإدارات
  3. الإدارة العامة للمشاريع

الإجراءات الاسترشادية لسير المعاملات

  1. الرئيسية
  2. الإدارات
  3. الإدارة العامة للمشاريع
-A A +A
<none>
Listen
  • كلمة المدير
  • عن الإدارة
  • الرؤية و الرسالة و الأهداف
  • الهيكل التنظيمي
  • وصف الإدارة والاقسام
  • الإجراءات الاسترشادية لسير المعاملات
  • بطاقة الوصف الوظيفي لمنسوبي الإدارة
  • منسوبي الإدارة
  • اتصل بنا

تصفّح

  • كلمة المدير
  • عن الإدارة
  • الرؤية و الرسالة و الأهداف
  • الهيكل التنظيمي
  • وصف الإدارة والاقسام
  • الإجراءات الاسترشادية لسير المعاملات
  • بطاقة الوصف الوظيفي لمنسوبي الإدارة
  • منسوبي الإدارة
  • اتصل بنا

 

اسم وثيقة الإجراء (خريطة سير المعاملات)

إجراءات العمل: 

  • - تستقبل الإدارة (القسم) خطاب أو طلب(معاملة) من الجهات ذات الصلة ومن أمثلة المعاملات الواردة للإدارة: -

1/ طلب صرف مستحقات مالية للمقاولين والاستشاريين.

2/ طلب اعتمادات فنية بالمشاريع

3/ طلب اعتماد أفراد طاقم فني للمشاريع

4/ طلب اعتماد مخططات

5/ طلب استلام أعمال بالمشاريع.

6/ ما يتم طلبه من الأقسام والإدارات داخل الجامعة من بيانات أو تقارير أو غيرها من أعمال خاصة بالمشاريع.

  • - يقوم موظفي الإدارة (القسم) باستلام المعاملة وتوريدها بالنظام الخاص بالاتصالات الإدارية بالإدارة واخذ رقم وارد للمعاملة وإرفاقها بإحالة داخلية ليتم توجيه المدير عليها وتوجيهها لمسؤول القسم حسب مضمون المعاملة الواردة. 
  • - يتم تسليم المعاملة للموظف من خلال الاستلام الرسمي والتوقيع على استلامها بالرقم والتاريخ
  • - يقوم الموظف بإكمال الإجراءات اللازمة الخاصة بالمعاملة ويقوم باعتمادها إن كانت في شكل خطاب بتأشيرته وتوقيع مدير الإدارة.
  • - إعادة المعاملة أو تحويل المعاملة إلى يتم تسليم المعاملة لقسم الاتصالات الإدارية لإعادة تصدير الرد على الجهة المعنية
  • - وفي حال أن المعاملة داخلية يتم صادرها إلى مدير الإدارة وبدوره يقوم بإحالتها من النظام للإدارة المعنية

 

اسم وثيقة الإجراء ( طلب صرف مستخلص)

إجراءات العمل: 

1- تستقبل الإدارة طلب صرف المستخلص من قبل المتعاقد.

2- يقوم موظفي الإدارة (قسم الاتصالات الإدارية) باستلام المعاملة وتوريدها بالنظام الخاص بالاتصالات الإدارية بالإدارة واخذ رقم وارد للمعاملة وإرفاقها بإحالة داخلية ليتم توجيه المدير عليها وتوجيهها لمسؤول القسم حسب مضمون المعاملة الواردة. 

3- يتم تسليم المعاملة للموظف من خلال الاستلام الرسمي والتوقيع على استلامها بالرقم والتاريخ.

4- تتم مراجعة وتدقيق واعتماد المستخلص من قبل قسم الإشراف (وحدة الإشراف الفني) بالإدارة.

5- يقوم الموظف بإكمال الإجراءات اللازمة الخاصة بالمستخلص والتأكد من إرفاق جميع المستندات الخاصة بالمتعاقد.

6- إدراج المستخلص في النظام المالي والإداري واعتماد الفاتورة الخاصة به وتوقيعها من موظف وحدة التدقيق المالي ومدير الإدارة.

7- يتم تصدير المعاملة من الموظف بنظام مراسلات وتوجيهها إلى مدير الإدارة وبدوره يقوم بإحالتها من النظام للإدارة المعنية

 

اسم وثيقة الإجراء ( طلب استلام مناسيب (الأرض الطبيعية/حفر/ردم)

إجراءات العمل: 

  • 1- تستقبل الإدارة معاملة طلب استلام المناسيب من قبل المتعاقد.
  • 2- يقوم موظفي الإدارة (قسم الاتصالات الإدارية) باستلام المعاملة وتوريدها بالنظام الخاص بالاتصالات الإدارية بالإدارة واخذ رقم وارد للمعاملة وإرفاقها بإحالة داخلية ليتم توجيه المدير عليها وتوجيهها لمسؤول القسم حسب مضمون المعاملة الواردة. 
  • 3- يتم تسليم المعاملة للموظف من خلال الاستلام الرسمي والتوقيع على استلامها بالرقم والتاريخ.
  • 4- يتم التنسيق مع المتعاقد بتحديد موعد للشخوص للموقع.
  • 5- بعد موافقة مدير الإدارة يتم الشخوص للموقع من قبل المختص بالإدارة واستلام المناسيب.
  • 6- يقوم الموظف بعد استلام المناسيب بتدقيقها ومراجعتها واعتمادها حسب المخططات المعتمدة مسبقاً.
  • 7- يتم اعتماد أو رفض طلب التسليم المقدم من قبل المتعاقد.
  • 8- إحالة المعاملة إلى قسم الاتصالات الإدارية لتصدير الرد على المتعاقد إما باعتماد طلب التسليم أو رفضه.

 

اسم وثيقة الإجراء ( طلب اعتماد المخططات الإنشائية)

إجراءات العمل: 

  • 1- تستقبل الإدارة معاملة طلب استلام المخططات الإنشائية من قبل المتعاقد.
  • 2- يقوم موظفي الإدارة (قسم الاتصالات الإدارية) باستلام المعاملة وتوريدها بالنظام الخاص بالاتصالات الإدارية بالإدارة واخذ رقم وارد للمعاملة وإرفاقها بإحالة داخلية ليتم توجيه المدير عليها وتوجيهها للمهندس المدني المختص. 
  • 3- يتم تسليم المعاملة للموظف من خلال الاستلام الرسمي والتوقيع على استلامها بالرقم والتاريخ.
  • 4- يتم دراسة جميع تفاصيل المخططات من قبل المهندس المختص.
  • 5- يتم التنسيق مع المتعاقد بتحديد موعد للاجتماع ومناقشة كافة التفاصيل وتدوين الملاحظات والتعديلات اللازمة.
  • 6- يتم اعتماد أو رفض المخططات بعد الدراسة.
  • 7- إحالة المعاملة إلى قسم الاتصالات الإدارية لتصدير الرد على المتعاقد إما باعتماد المخططات أو رفضها.

 

اسم وثيقة الإجراء ( طلب استلام الأعمال المدنية)

إجراءات العمل: 

  • 1- تستقبل الإدارة معاملة طلب استلام الأعمال من قبل المتعاقد.
  • 2- يقوم موظفي الإدارة (قسم الاتصالات الإدارية) باستلام المعاملة وتوريدها بالنظام الخاص بالاتصالات الإدارية بالإدارة واخذ رقم وارد للمعاملة وإرفاقها بإحالة داخلية ليتم توجيه المدير عليها بإحالتها للمهندس المدني المختص. 
  • 3- يتم تسليم المعاملة للموظف من خلال الاستلام الرسمي والتوقيع على استلامها بالرقم والتاريخ.
  • 4- يتم التنسيق مع المتعاقد بتحديد موعد للشخوص للموقع.
  • 5- بعد موافقة مدير الإدارة يتم الشخوص للموقع من قبل المختص بالإدارة واستلام الأعمال.
  • 6- يقوم المهندس المختص أثناء الاستلام في الموقع بمطابقة جميع الأعمال حسب المخططات المعتمدة مسبقاً.
  • 7- يتم اعتماد أو رفض طلب التسليم المقدم من قبل المتعاقد.
  • 8- إحالة المعاملة إلى قسم الاتصالات الإدارية لتصدير الرد على المتعاقد إما باعتماد طلب التسليم أو رفضه.

 

اسم وثيقة الإجراء (طلب اعتماد المخططات المعمارية)

إجراءات العمل: 

  • 1- تستقبل الإدارة معاملة طلب اعتماد المخططات المعمارية من قبل المتعاقد.
  • 2- يقوم موظفي الإدارة (قسم الاتصالات الإدارية) باستلام المعاملة وتوريدها بالنظام الخاص بالاتصالات الإدارية بالإدارة وأخذ رقم وارد للمعاملة وإرفاقها بإحالة داخلية ليتم توجيه المدير عليها وتوجيهها للمهندس المعماري المختص. 
  • 3- يتم تسليم المعاملة للموظف من خلال الاستلام الرسمي والتوقيع على استلامها بالرقم والتاريخ.
  • 4- يتم دراسة جميع تفاصيل المخططات من قبل المهندس المختص.
  • 5- يتم التنسيق مع المتعاقد بتحديد موعد للاجتماع ومناقشة كافة التفاصيل وتدوين الملاحظات والتعديلات اللازمة.
  • 6- يتم اعتماد أو رفض المخططات بعد الدراسة.
  • 7- إحالة المعاملة إلى قسم الاتصالات الإدارية لتصدير الرد على المتعاقد إما باعتماد المخططات أو رفضها.

 

اسم وثيقة الإجراء (طلب استلام الأعمال المعمارية)

إجراءات العمل: 

  • 1- تستقبل الإدارة معاملة طلب استلام الأعمال من قبل المتعاقد.
  • 2- يقوم موظفي الإدارة (قسم الاتصالات الإدارية) باستلام المعاملة وتوريدها بالنظام الخاص بالاتصالات الإدارية بالإدارة واخذ رقم وارد للمعاملة وإرفاقها بإحالة داخلية ليتم توجيه المدير عليها بإحالتها للمهندس المعماري المختص. 
  • 3- يتم تسليم المعاملة للموظف من خلال الاستلام الرسمي والتوقيع على استلامها بالرقم والتاريخ.
  • 4- يتم التنسيق مع المتعاقد بتحديد موعد للشخوص للموقع.
  • 5- بعد موافقة مدير الإدارة يتم الشخوص للموقع من قبل المختص بالإدارة واستلام الأعمال.
  • 6- يقوم المهندس المختص أثناء الاستلام في الموقع بمطابقة جميع الأعمال حسب المخططات المعتمدة مسبقاً والمواصفات والشروط المطلوبة في العقد.
  • 7- يتم اعتماد أو رفض طلب التسليم المقدم من قبل المتعاقد.
  • 8- إحالة المعاملة إلى قسم الاتصالات الإدارية لتصدير الرد على المتعاقد إما باعتماد طلب التسليم أو رفضه.

 

اسم وثيقة الإجراء (طلب إعتماد مواد معمارية)

إجراءات العمل: 

  • 1- تستقبل الإدارة معاملة طلب إعتماد المواد المعمارية من قبل المتعاقد.
  • 2- يقوم موظفي الإدارة (قسم الاتصالات الإدارية) باستلام المعاملة وتوريدها بالنظام الخاص بالاتصالات الإدارية بالإدارة وأخذ رقم وارد للمعاملة وإرفاقها بإحالة داخلية ليتم توجيه المدير عليها بإحالتها للمهندس المعماري المختص. 
  • 3- يتم تسليم المعاملة للموظف من خلال الاستلام الرسمي والتوقيع على استلامها بالرقم والتاريخ.
  • 4- يتم التنسيق مع لجنة الإعتمادات المعمارية لمناقشة الإعتماد .
  • 5- تقوم اللجنة بالتدقيق ومراجعة ملفات الشركات المقدمة للمواد المعمارية ومراجعة سابقة أعمالها والتأكد من تطبيقها للمواصفات المطلوبة في العقد .
  • 6- يتم اعتماد أو رفض طلب الإعتماد المقدم من قبل المتعاقد، في حالة الاعتماد يتم طلب المتعاقد تقديم عينات للإعتماد وفي حالة الرفض يتم الطلب من المقاول بإعادة تقديم شركات مختلفة.
  • 7- إحالة المعاملة إلى قسم الاتصالات الإدارية لتصدير الرد على المتعاقد إما باعتماد طلب الإعتماد أو رفضه.

 

اسم وثيقة الإجراء (طلب إضافة بنود مستحدثة)

إجراءات العمل: 

  • 1- تستقبل الإدارة معاملة طلب اعتماد المواد الكهربائية من قبل المتعاقد.
  • 2- يقوم موظفي الإدارة (قسم الاتصالات الإدارية) باستلام المعاملة وتوريدها بالنظام الخاص بالاتصالات الإدارية بالإدارة وأخذ رقم وارد للمعاملة وإرفاقها بإحالة داخلية ليتم توجيه المدير عليها بإحالتها للمهندس الكهرباء المختص. 
  • 3- يتم تسليم المعاملة للموظف من خلال الاستلام الرسمي والتوقيع على استلامها بالرقم والتاريخ.
  • 4- يتم التنسيق مع لجنة الاعتمادات الكهروميكانيكية لمناقشة الاعتماد.
  • 5- تقوم اللجنة بالتدقيق ومراجعة ملفات الشركات المقدمة للمواد الكهربائية ومراجعة سابقة أعمالها والتأكد من تطبيقها للمواصفات المطلوبة في العقد.
  • 6- يتم اعتماد أو رفض طلب الإعتماد المقدم من قبل المتعاقد، في حالة الاعتماد يتم طلب المتعاقد تقديم عينات للاعتماد وفي حالة الرفض يتم الطلب من المقاول بإعادة تقديم شركات مختلفة.
  • 7- إحالة المعاملة إلى قسم الاتصالات الإدارية لتصدير الرد على المتعاقد إما باعتماد طلب الاعتماد أو رفضه.

اسم وثيقة الإجراء (طلب اعتماد مواد كهربائية)

إجراءات العمل: 

  • 1- تستقبل الإدارة معاملة طلب اعتماد المواد الكهربائية من قبل المتعاقد.
  • 2- يقوم موظفي الإدارة (قسم الاتصالات الإدارية) باستلام المعاملة وتوريدها بالنظام الخاص بالاتصالات الإدارية بالإدارة وأخذ رقم وارد للمعاملة وإرفاقها بإحالة داخلية ليتم توجيه المدير عليها بإحالتها للمهندس الكهرباء المختص. 
  • 3- يتم تسليم المعاملة للموظف من خلال الاستلام الرسمي والتوقيع على استلامها بالرقم والتاريخ.
  • 4- يتم التنسيق مع لجنة الاعتمادات الكهروميكانيكية لمناقشة الاعتماد.
  • 5- تقوم اللجنة بالتدقيق ومراجعة ملفات الشركات المقدمة للمواد الكهربائية ومراجعة سابقة أعمالها والتأكد من تطبيقها للمواصفات المطلوبة في العقد.
  • 6- يتم اعتماد أو رفض طلب الإعتماد المقدم من قبل المتعاقد، في حالة الاعتماد يتم طلب المتعاقد تقديم عينات للاعتماد وفي حالة الرفض يتم الطلب من المقاول بإعادة تقديم شركات مختلفة.
  • 7- إحالة المعاملة إلى قسم الاتصالات الإدارية لتصدير الرد على المتعاقد إما باعتماد طلب الاعتماد أو رفضه.

 

التقييم
آخر تعديل

1443/01/10 06:00 مساء

الرئيسية/ Home

اشترك في النشرة البريدية

General: Social Media

  • Linkedin
  • Twitter
  • YouTube

Footer

  • عن الجامعة
    • الوكالات
    • الأهداف
    • رئيس الجامعة
    • الهيكل التنظيمي
    • مجلس الجامعة
    • أعضاء هيئة تدريس
  • المركز الإعلامي
    • أخبار الجامعة
    • الاعلانات
    • الفعاليات والأنشطة
    • وسائل الاعلام
    • صحيفة الجامعة
  • المكتبة الإلكترونية
    • مجلة جامعة شقراء العلمية
    • مجلة جامعة شقراء للعلوم الإنسانية والإدارية
    • صحيفة حياة الجامعة
    • الأسئلة الشائعة
    • الأدلة واللوائح
    • البيانات المفتوحة
  • روابط مفيدة
    • التوظيف
    • ميثاق المتعاملين
    • اتصل بنا
    • عنوان الجامعة و فروعها
    • دليل الهاتف
    • التقويم الأكاديمي
    • الطلاب الجدد
    • التحقق من شهادة الراتب
Home

General: Social Media

  • Linkedin
  • Twitter
  • YouTube

إشترك في النشرة البريدية

General: Copyrights

  • روابط مفيدة
  • سياسة الخصوصية
  • شروط وأحكام
جميع الحقوق محفوظة @ 2023 جامعة شقراء